قضايا الساحةقضايا عالمية

من الواجب أن نحمل همّ اخوتنا في العراق

نداء الدين ونداء الضمير ونداء القيم
من الواجب أن نحمل همّ اخوتنا في العراق


وفي ختام حديثنا يجب أن لا تنسى شعبنا المسلم في العراق وهو يعيش نتائج حرب مدمرة ظالمة، ومرحلة إنتهاء نظام هو الأسوء في تاريخ الأنظمة، فمن الواجب أن نحمل هم اخوتنا في العراق، انه نداء الدين ونداء الضمير ونداء القيم يفرض علينا أن نكون معهم بعواطفنا ومشاعرنا وأحاسيسنا، أن نكون معهم بموافقنا وإمكاناتنا وقدراتنا، أن نكون معهم بدعواتنا وتضرعاتنا وابتهالاتنا..


ربنا – وأنت القادر الذي لا يقهر – كن عونا لهذا الشعب المظلوم الذي عانى وعانى ولا زال يعاني، والأيام المثقلة لا زالت حبلى وحبلى..
ربنا – وأنت القادر الذي لا يقهر – بعينك ما جرى لهذا الشعب، بعينك ما جرى في أرض المقدسات أرض علي والحسين، بعينك أطفال العراق الأبرياء، بعينك نساء العراق الثاكلات، بعينك كل تاريخ العراق، وكل حاضر العراق، وكل مستقبل العراق..


ربنا – وأنت القادر الذي لا يقهر – فكما خلّصت عبادك المؤمنين في العراق من نظام الظلم والقهر والإستبداد ونظام البطش والموت والإرهاب، فخلّصهم من هيمنة الكفر الأمريكي، وهيمنة العدوان الأمريكي، وهيمنة الاستعمار الأمريكي..


ربنا – وأنت القادر الذي لا يقهر – أنزل نقمتك وغضبك وعذابك على القوم الكافرين الذين يريدون لهذا الشعب المسلم، ولكل الشعوب المسلمة الذل والهوان والشر والاستعباد..


ربنا – وأنت القادر الذي لا يقهر – ردّ كيد المعتدين إلى نحورهم، بدد شملهم، أقطع عنهم المدد، وانقص منهم العدد، وأملأ أفئدتهم رعباً وخوفاً، ونكل بهم من ورائهم، فإنهم يريدون الفساد في الأرض، ويريدون الظلم بين العباد..
ربنا – وأنت الرحمة التي لا تنتهي والفيض الذي لا ينفذ – ظلل على أبناء العراق وأبناء فلسطين وأبناء الإسلام في كل مكان فيوضات لطفك ورحمتك ورعايتك وعنايتك وكرمك..


ربنا – وأنت الرحمة التي لا تنتهي والفيض الذي لا ينفذ – خفف على شعوبنا المقهورة الماسورة آلام المعاناة، وجراحات العذاب، وويلات القهر والظلم.
ربنا تب علينا واغفر لنا وأرحمنا وأنت خير الراحمين..


وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى