السيد في الصحافة

صحيفة الأيام:علماء يصدرون بياناً بمناسبة ذكري أربعين الأمام الحسين

علماء يصدرون بياناً بمناسبة ذكري أربعين الأمام الحسين
أصدر المكتب العلمائي للشؤون الدينية والذي يتكون من الشيخ عيسي احمد قاسم والشيخ حسين نجاتي والسيد عبدالله الغريفي بيانا بمناسبة ذكري اربعين الامام الحسين (عليه السلام) جاء فيه ان امتنا الاسلامية في زحمة من الاحداث والتطورات والتداعيات الخطيرة مما يفرض الحاجة الي مزيد من الوعي والبصيرة، والي مزيد من الانتماء والاصالة، حتي نتمكن من مواجهة اخطار المرحلة بكل تحدياتها الصعبة في ظل مشروع الهيمنة الامريكية علي مقدرات الامة ومكوناتها الروحية والثقافية والسياسية.
ودعا البيان الي التواجد بكثافة في المجالس والمواكب احياء لهذه الذكري العظيمة، وتعبيرا عن الولاء الصادق لخط الامام الحسين (عليه السلام). الحفاظ علي قدسية ونظافة اجواء ا لمواكب والمسيرات والتجمعات، والابتعاد عن كل الظواهر والممارسات التي تسيئ الي هذه القداسة والنظافة، وخاصة بالنسبة لحضور النساء وتواجد الشباب، مما يشكل في بعض الحالات خروجا عن ضوابط الشرع وقيم الدين واهداف الذكري. كما لفت البيان الانتباه الي ضرورة الاهتمام باوقات الصلوات، فثورة الامام الحسين (عليه السلام) انما انطلقت من اجل تأصيل الانتماء الي الدين، والحفاظ علي احكامه وقيمه ومبادئه.
وحث البيان الجميع علي ان يجسدوا روح الوحدة والتلاحم، وان يتجنبوا كل اسباب الفرقة والخلاف والصراع علي كل المستويات افرادا وجماعات وحسينيات ومواكب ومسيرات، مما يعطي لهذه المناسبة حضورها الحقيقي والفاعل في واقع الامة بكل امتداداته الروحية والاخلاقية والثقافية والاجتماعية والسياسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى